الخميس، 27 ماي، 2010

كتاب عفاريت


السلام عليكم :)
اليوم راح أتكلم عن كتاب عفاريت للكاتب يوسف معاطي وهو كاتب ساخر كنت منزلة
بوست تعريفي عنه من قبل وهذا رابط البوست للي حاب يشوفه ( إضغط هنا )
الكتاب عبارة عن مجوعة قصصية قصيرة هم نقدر نسميها مقالات قصيرة :)
تتحدث عن مواضيع منوعة في مختلف مناحي الحياة
رأي في الكتاب
أنه جميل ممتع وترفيهي أكثر ما يعجبني فيه هو التنوع وأنه يضحكني كثيرا بطريقة تلقائية
غير معتمد على إيفيهات أو غيرها ولكن سياق الموقف يضحك وأنه ملامس للواقع بشده
فعندما كنت أقرأ كان ضحكي على مواقف كثيرا ماتمر بنا فأشعر أنه يتكلم عني وعن واقع ملموس نعيشه :)
وسلامتكم :)

الأحد، 23 ماي، 2010

مطعم ريوق



السلام عليكم :)


اليوم راح أتكلم عن مطعم جديد فتح من إسبوع وهو مطعم ريوق كان في البداية كافية
وقلبوه مطعم من إسبوع وأهو من إسمه مبين أن تخصصه بس ريوق







مكانة:


في منطقة الشعب البحري ق8ش8 :)



اللي شدني له فكرة أنه مفتوح من الساعة خمس الصبح لخمس المغرب :)



عجبني اني أحب أكل الأفطار حيل وكثير أكون مشتهيه أكل أجبان وفول وفلال في وقت
الغداء
أدري في مطاعم وايد أكلها جذي بس هذا مطعم فيه قعدات يعني مو تك أوي بس الباقي تك
أواى او كافيهات :)


اللي قالت لي عن المطعم أختي فوفا تقول وصلها إيميل وراحت له مع رفيجاتها وأنا نقلت
لكم التقرير التالي بالنسبة للصور أهي واصلتني بالأيميل اختي مصورة بس هذي الصور
أوضح ونفس ما اهي بالصورة تجيكم بالظبط :)




اولا قائمة الطلبات :)


























أما عن طلباتهم





الريوق الشرقي










وبيض داخله نخي تعليق إختي عليه أنه فصلة (يعني حلو ) :)













وحلو بالوافل والفرنيش توست (توست بالدارسين )


















وهذي صور لأطباق حلو ثانية :)












طبعا الأضافات اللي على البان كيك والحلو أنتو اللي تختارونها :)


تلفونهم 22639378
أما عن رايهم بالمطعم أنه حلو أكله أوكي والقعده بعد وأنهم يهتمون
برأي الزبائن لأن بعد ما كلو
سألوهم عن ملاحظاتهم عشان إذا في أي شيء يعدلونه فقالولهم أن الإفطار الشرقي ناقص
حمص وحلوم فقالو لهم أن راح يبلغون المدير وينفذون طلباتهم
وأما عن تجربتهم قالو أنها كانت تجربة ناجحة وراح يكررونها إن شاء الله لأن عجبهم :)



وعليكم بألف عافية يافوفا :)

الجمعة، 21 ماي، 2010

فيلم نور عيني





السلام عليكم :)


أمس نزل عندنا فيلم نور عيني لتامر حسني وطبعا كنت ناطرته نطره :)



حجزنا أون لاين طبعا لان زحمة مافي مجال تروحون وتحصلون إلا إذا حاجزين


بس حياتي فوفا ( إختي ) كانت حاجزه معانا تعبت على أخر شيء ماقدرت تروح (سلامات حياتي ) بس إن شاء الله بروحه معاها مره ثانيه لأن خاطرها تشوفه :)



ماراح أقول أي تفاصيل عن الفيلم لأن أدري إن وايد ناس ناطرته تبي تروح له فما راح أخربه عليكم فبس راح أحط دعاية الفيلم :)



(إضغط هنا )


أما عن رأي في الفيلم :



وايد عجبني ما توقعته جذي بصراحة وأول مرة احس أن تامر حسني يمثل بقوة


والفيلم لمعلوماتكم مو كومدي حيل لا دش فيه تراجيديا وايد والقصة أوكي والتمثيل كان حلو من الكل ولكن ما أعيبه عليه إن في كم لقطة كانت جرعة النكد زايده فيها بصراحة ما كان له داعي كل هذا :(


ولكن في المجمل أوكي حلو أنصحكم تروحونه وأنتظر رايكم فيه :)





الاثنين، 17 ماي، 2010

سرحان ونفيسة



السلام عليكم ورحمة الله :)




اليوم راح أتكلم عن ست كوم سرحان ونفيسه ( بشكل كرتون )وهو يعرض على قناة موجا كوميدي




بدايته كانت عبارة عن مسابقة الجزء الاول كان يتكلم عن واحد يحاول يذبح مرته ويفشل فالسؤال كان ليه فشل




بصراحة اللي شدني له طريقة كلامهم حيل تضحك بس ما كانت عاجبتني فكرة إنه يبي يذبح مرته يعني غلط يعلمون الأطفال أشياء غلط والله وحتى الكبار :(




وهذي حلقة من الجزء الأول ( أضغط هنا )




وبعدين أصدرو جزء ثاني كانت فكرته حلوه


أنه يمثلون فيلم والمسابقة إنك تعرف شنو الفيلم اللي مثلوه بس اللي يضحك إنهم يغيرون في الأحداث يقلبونها فوق تحت :)




وهذي حلقة من الجزء الثاني فيلم رد قلبي ( إضغط هنا )




أما السيت كوم (يعني مسلسل ) فهو يعرض حاليا على القناة الساعة 9 وربع :)


وهو نفس فكرة الجزء الثاني بس مطولينها شوي مدتها عشر دقائق اما الأجزاء السابقة مدتها بالكثير دقيقتان :)




وهذ حلقة من السيت كوم عن فيلم بيتنا رجل ( إضغط هنا )




واللي ما عنده القناة موجوده الحلقات على اليوتيوب :)




وسلامتكم :)

الخميس، 13 ماي، 2010

صالون مس فرساي

السلام عليكم

اليوم موضوعي جاء بناء على طلب من أختي قالت لي وأمنتني أكتب عن صالون مس
فرساي الجابرية وأحكي لكم تجربتها المريرة معاه :(

كان عندنا عرس وتقسمنا ثلاثة منا راحوا ألاء دشتي والحمد لله كنت أنا وحده من الثلاثة

رأي في الاء دشتي إنه زوين لاباس

المهم مو هذا موضوعنا موضوعنا الطامة الكبري مس فرساي

راحو القسم الثاني من خواتي المساكين لهذا الصالون المبدع جداجدا وعددهم 2

أولا النفسية الله يا كافي

ثانيا وهذا الأهم مايعرفون يحطون كللللللللللللللللللللللللللللش وبعد يسمون نفسهم خبيرات

حرام أنا خبري المكياج يحلي مو يخرب

إختي المسكينه قالت لها أبي العين سموكي

جان تقول الحلوة اللي تحط وإسمها إيمان حق مساعتدتهاا يبي لي شدو أسود جان تقولها مافي

وإهني نوقف عند هل نقطه صالون وفايف ستار وحالتكم حاله وما عندكم ألوان شدو خاصة


الأسود معروف إن يستخدم وايد أمر بديهي يعني ؟


المهم قالت لها مافي والأخت كانت ماسكة بإيدها علبة فيها بقايا شدو أسود

قالت لها شسوي يعني أحط بالسانييييييييييييييييي ؟

نعم؟






شقلت الأدب هذي حتى لو قاعده تكلم مساعدتها مو جذي الأوادم يتكلمون


طبعا إختي المسكينه قاعدة وتصروعت قالت هذي بتلعب بوجهي وفعلا


قامت الخبيرة العزيزة تكحت بالعلبة اللي بإيدها وتحط وأخر شيء شافت إختي ويها وودها

تبكي


قالت لها شنو هذا هذا سموكي؟





ولا الحلوة تقولها إنت عيونك جاحظه ما يصلح لها سموكي

إنت ويهك مايظبط معاه أصلا عيونك ما أدري شفيها



نعم؟


إسم الله عليها مو عشان إختي بس عيونها حلوة الله يحفظها يارب ومو أول مرة تحط سموكي

بس الغباء شلون صاير

والكريم اللي حطته لها مو حلو كللللللللللللش إنزين ليش يعني

أسعار وشهرة وحالتكم حاله حطو ناس تفهم وإسلوبهم زين


لا وطلعت وحده من غرفة ثانيه تزف وتصايح المسكينه حاطين لها لون كريم الوجه بيج والجسم وردي

إبداع المهم إختي ردت البيت تحسبن عليهم

ومسحت اللي تقدر تمسحه وحطت لنفسها وقعدت تقول والله لو عندي وقت مسحته كله وأحط لنفسي أنا مرة ثانيه ماراح أروح صالون أبد أحط ببيتنا حق نفسي وايد أبرك



المسكينة تعقدت :(


أنا حبيت أنقل هذه التجربة الأليمة عشان لاتطيحون فيها إن شاء الله

وسلامتكم

الأحد، 9 ماي، 2010

IRON MAN 2




السلام عليكم ورحمة الله



الإسبوع اللي طاف رحت فيلم IRON MAN الجزء الثاني فقلت أكتب بوست عنه



بس قبل لا أتكلم عن الجزء الثاني راح أقول لكم قصة الجزء الأول للي ما شافه وحاب يروح
الجزء الثاني

قصة الجزء الأول

رجل أمريكي يصنع أسلحة متطورة ويخترع أمور تكنلوجيا ويقوم ببيعها في شركة لبيع
الأسلحة خاصه به وهي شركه رائدة في هذا المجال ويتعاون مع الجيش الأمريكي

ودول أخرى يبيع لها الأسلحة ولكن في إطار الإستخدام السلمي لها فقط ومحدود الدمار

وأثناء تسليمه لشحنة من الأسلحة تم إختتطافه وطلبوا منه عمل نوع معين من الصواريخ
ليستخدم في الحروب الاهلية ليطلقو صراحه ولكنه رفض وأنصدم أنهم يملكون أسلحة تبيعها شركته فعلم أن
هناك صفقات تحدث من وراءه فتم حبسه فأدعى أنه سيصنع لهم الصاروخ وحاول صنع
سلاح للهروب من الحبس وجاءت فكرة بدله الرجل الحديدي وفعلا طلب منهم الأدوات
اللازمة لصنعها مدعيا انه يصنع السلاح المطلوب وفعلا أستطاع أن يصنعها ومكنته من
الهروب وعندما وصل إلى بلده قرر أن يوقف مجال بيع الأسلحة في شركته لأنها إستخدمت
في غير مجالها الذي عمله من أجلها ولكن شريكه رفض ذلك وحاول محاربته بسرقة
مخطط البدلة التي صنعها وصنع بدلة أقوى منها وحاربه وأستطاع الرجل الحديدي أن
ينتصر في النهاية


أما الجزء الثاني


فماراح أقول لكم تفاصيل بس الفكرة بشكل بسيط إن الحكومة قاضته وطلبت منه تسليم البدلة

لأنها تمثل ضرر على البلاد وتهدد السلام فماذا كان رد فعل الرجل الحديدي وماذا فعل هذا

ماسوف تعرفونه في الفيلم


الأبطال :


وهذا الرابط لدعاية الفيلم IRON MAN2

الرأى الشخصي :

حبيت إن الفيلم خيال حلو مو مبالغات والأكشن اللي فيه عجبني يعني ممتع :)

ودمتم بخير وعافية :)


الخميس، 6 ماي، 2010

أقلامنا أقوى من الرصاص :)


السلام عليكم

اليوم البوست راح يكون قليل في كلماته كثير في معانيه

إخترت لكم هذي الأبيات من روائع الشعر التى أعشقها جداجدا كلماتها بسيطه ولكن معانيها كبيرة
أستمتع بها كثيرا في كل مرة أقرأها فأردت أن تستمتعوا معي إن شاء الله


الشاعر أحمد مطر


جس الطبيب خافقي
وقال لي
هل هاهنا الألم ؟
قلت له : نعم
فشق بالمشرط جيب معطفي
وأخرج القلم !
# # #
هز الطبيب رأسه .. ومال وابتسم
وقال لي :
ليس سوى قلم
فقلت : لا ياسيدي
هذا يد .. وفم
رصاصه .. ودم
وتهمة سافرة .. تمشي بلا قدم !

الأحد، 2 ماي، 2010

برنامج جيل التحدي








السلام عليكم ورحمة الله :)




اليوم راح أتكلم عن برنامج مسابقات منوع يعرض على قناة الحياة يقدمه الفنان أشرف
عبد الباقي بإسم جيل التحدي



فكرة الرنامج :

البرنامج عبارة عن مجموعة من المسابقات المنوعة بين فريقين الأول هو فريق جيل

التحدي ويتكون من 7 أطفال يتمتعون بالذكاء مختلفة أعمارهم تتراوح مابين 9-15 سنة

وهم تابعين للبرنامج ويكونون ثابتين في كل حلقة .


أما الفريق الثاني هو فريق الكبار وهم المتسابقين المتغيرين في كل حلقة وعددهم 4

متسابقين .



الفقرات :

يحتوي البرنامج على عدد من الفقرات المنوعة

الفقرة الأولى :

عبارة عن خمس أسئلة كل سؤال ب5 ألاف

الفقرة الثانية :

ويكون فيها واحد من كل فريقين فقط ( واحد ضد واحد )



بإسم ( دقيقة تركيز ) عبارة عن فيديو مدته دقيقة يشاهده المتسابقين ويجاوبون على

أسئلة متعلقة بالفيديو

وتكون جائزة الجولة مبلغ من المال يساوي ضعف عمر المتسابق الذي يختاره الكمبيوتر

من فريق جيل التحدي يضاف إلى رصيد فريق الكبار إذا فازو .

الفقرة الثالثة :



بإسم ( المنقذ الأخير )



وفي هذه الجولة يكون التنافس مابين متسابقين ضد متسابقين (2ضد 2)


وهي عبارة عن 3 أسئلة تسأل لكل فريق على حده كل سؤال له 4 خيارات بينهم 2 صح

لابد على المتسابق أن يختار الأجابتين الصحيحتين وبعد ذلك يقوم زميله من نفس

الفريق بالتأكيد على هذه الإجابات أو تغيريها وبالتالي يصبح هو المنقذ لزميله أما بجعله

يفوز أو المهلك له إذا خسر .

الفقرة الرابعة :

بإسم كملها صح وهي عبارة عن صورة كبيرة فيها جزء ناقص ومجموعة من الصور

الصغيرة يختار منها المتسابق مايكمل به الصورة .

الفقرة الأخيرة :

(الغالب مستمر )

واحد ضد واحد والغالب مستمر إلى أن يفوز واحد من الفريقين في نهاية الفقرة وبها

يكون فوز فريقه .

مواعيد البرنامج :

يذاع البرنامج يوم الجمعة الساعة الواحدة ظهرا

الرأى الشخصي :

عجبني تنوع البرنامج وكثرة أفكاره وتقديم أشرف عبد الباقي حيث أنه يتميز بخفة الظل

فأنصحكم بالمشاهدة وفي إنتظار أرائكم فيه .